بعد إصابته بكورونا.. وزير الخارجية الأمريكي يغيب عن الاجتماع الوزاري للتحالف ضد داعش في مراكش

 بعد إصابته بكورونا.. وزير الخارجية الأمريكي يغيب عن الاجتماع الوزاري للتحالف ضد داعش في مراكش
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 10 ماي 2022 - 22:00

سيغيب وزير خارجية الولايت المتحدة الأمريكية، غدا، الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش الذي سيقام في مراكش بمشاركة العديد من وزراء خارجية الدول الأوروبية تحديدا.

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يجري، اليوم الثلاثاء، محادثة هاتفية مع كاتب الدولة الأمريكي، أنطوني بلينكن.

في هذه المكالمة، أعرب وزير الخارجية الأمريكي، الذي تم الإعلان عن إصابته بفيروس "كوفيد-19"، عن أسفه لعدم تمكنه من المشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، معلنا، في الوقت نفسه، أنه سيتم تمثيله خلال هذا الاجتماع من قبل مساعدة كاتب الدولة المكلفة بالشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند.

وشكر بلينكن، خلال هذه المحادثة الهاتفية، المغرب لاحتضانه الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش. كما يشيد بانخراط المغرب في مكافحة الإرهاب، ودور المملكة في النهوض بالأمن والاستقرار الإقليمي.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...